حجز كوكايين وتوقيف 6 أشخاص في باتنة ومستغانم

0
47

تمكنت مصالح الأمن، من حجز كمية من المخدرات الصلبة (الكوكايين) وتوقيف ستة أشخاص في كل من ولايتي باتنة ومستغانم، على خلفية قيامهم بترويج المخدرات وتقديمهم أمام النيابة المحلية.

ففي باتنة حجز عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية باتنة 3,2 غرام من الكوكايين وأزيد من 200 غرام من المخدرات وقرابة 100 قرص، مهلوس حسبما أفادت به خلية الإتصال والعلاقات العامة للمديرية الولائية لهذا السلك الأمني.

ومكنت هذه العملية التي جاءت بناء على معلومات مؤكدة من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و32 سنة من بينهم شقيقين على خلفية قيامهم بترويج المخدرات، حسبما أوضحه ذات المصدر.
وبعد استصدار إذن بتفتيش مساكنهم بأحياء كل من الإخضار و20 أوت وقرين بلقاسم بمدينة باتنة تم العثور على كمية المخدرات والأقراص المهلوسة والكوكايين بالإضافة إلى سلاح أبيض عبارة عن سكين وفقا لنفس المصدر.
وقد تم تقديم المشتبه فيهم الأربعة أمام النيابة المحلية يضيف ذات المصدر الأمني.

وفي مستغانم تمكنت الفرقة الجنائية للأمن الولائي من توقيف شخصين وحجز 1,4 غرام من الكوكايين.
وأوضح بيان لخلية الصحافة والاتصال، أن القضية التي تعود وقائعها للأحد الماضي جاءت إثر تفتيش ومراقبة سيارة على مستوى حاجز أمني بإقليم الاختصاص حيث ضبطت الشرطة خلال هذه العملية 1,4 غرام من الكوكايين، وبعد إخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا بالوقائع واستكمال كافة الإجراءات القانونية تمت عملية التفتيش الإلكتروني للهاتف النقال للسائق مالك المركبة حيث عاينت مصالح الشرطة صور لكميتين من المخدرات الصلبة “كوكايين” ومقطع فيديو لترويج صفيحة من مؤثر عقلي وبتهمة حيازة المخدرات الصلبة “كوكايين” لغرض البيع أنجزت الشرطة ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيهما وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية بمحكمة مستغانم يضيف المصدر نفسه.

وبعد جلسة المحاكمة صدر في حق المشتبه فيه الأول حكم بالحبس النافد لمدة سنتين مع الإيداع وبدفع غرامة مالية قدرها 200 ألف دج فيما تم تبرئة المشتبه فيها الثانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا