جامعة البويرة: المتابعة القضائية لكل طالب يعرقل الدراسة

0
453

قرر مجلس مديرية جامعة آكلي محند الحاج بالبويرة، أنه سيتخذ إجراءات عقابية في حق كل طالب يقدم على عرقلة سير الدراسة وغلق فضاءات ومنع طلبة آخرين من الالتحاق بمرافقهم البيداغوجية.

وقالت إدارة الجامعة في بيان إنّه “إثر عرقة السير الحسن للامتحانات في بعض الأقسام بغلق الأجنحة البيداغوجية ومنع الطلبة من الالتحاق بالقاعات والمدرجات، رغم سياسة الحوار المنتهجة من قبلها ورغم اللقاءات والاجتماعات مع الجمعيات الطلابية وممثلي الطلبة، إلاّ أنّ نفس الممارسات تعود مع كل امتحانات”.

وذكرت الإدارة “هذه الممارسات ترهن مصير الطلبة وتؤثر على الرزنامة السنوية ، ما يترتب عنها تأخر في إنهاء السنة الجامعية في وقتها”.

وأكدّت في السياق أنّ أبواب الحوار ستظل مفتوحة وأنّ حق الطالب في المطالبة بحقوقه يكفله القانون، لكنه في الوقت نفسه مقيد بقوانين تسيير الجامعة، على رأسها عدم المساس بحقوق باقي الطلبة في الدراسة وإجراء الامتحانات وعدم غلق الأبواب والفضاءات البيداغوجية وهو الفعل الذي يعاقب عليه القانون.

ووفق البيان “قرر مجلس المديرية عقب اجتماعه اليوم الخميس، الإحالة الفورية على المجالس التأديبية لكل طالب يتسبب في غلق الفضاءات أو يمنع الطلبة من الالتحاق بمرافقهم البيداغوجية أو التحريض على ذلك، أو يعرقل السير الحسن للدراسة.

كما أوضحت أنها “ستقوم بمتابعات قضائية إداريا وجزائيا في حق كل من يتسبب في الأفعال المذكورة آنفا.

حسام الدين وائل

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا