في مجال تبادل الخبرات والمعارف وبرامج التكوين

توأمة بين المدرسة الوطنية للحماية المدنية ونظيرتها التونسية

0
53
تم أمس التوقيع على اتفاقية توأمة بين المدرسة الوطنية للحماية المدنية ونظيرتها التونسية والتي تهدف الى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات والمعارف وبرامج التكوين وتنظيم دورات علمية وتدريبية مشتركة.
وأشرف على مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف ونظيره التونسي السيد عبد الصمد بن جدو وتهدف هذه الاتفاقية التي تأتي في اطار تنفيذ نتائج آخر اجتماع للجنة المركزية للتعاون بين الحماية المدنية الجزائرية ونظيرتها التونسية المنعقد بتونس في مطلع في يناير 2024 ,الى تعزيز التعاون بين المدرستين في مجال البيداغوجيا وتبادل برامج التكوين وكذا تحسين المستوى والمعارف وكذا تنظيم دورات علمية وتدريبية مشتركة.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة ,أوضح العقيد بوعلام بوغلاف ان التعاون بين الحماية المدنية الجزائرية ونظيرتها التونسية هو مثال يحتذي به ويعكس العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين وان هذه الإتفاقية ستعززه, مذكرا ان التعاون الجزائري-التونسي في مجال الحماية المدنية ليس وليد اليوم بل يعود لعدة عقود من الزمن.
من جهته, أوضح المدير العام للديوان الوطني للحماية التونسية ان برنامج التعاون مع الحماية المدنية الجزائرية ثري جدا ويعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين, منوها بذات المناسبة باحترافية الحماية المدنية الجزائرية وبنوعية التكوين الذي يتلقاه عناصر الحماية المدنية التونسية بالجزائر.
واكد المسؤول التونسي في نفس الاطار ان اتفاقية التوأمة التي تم ابرامها اليوم ستزيد من فعالية التعاون بين البلدين في مجال حماية الأرواح والممتلكات والوقاية من مختلف الكوارث والاخطار
 وبهذه المناسبة استمع السيد بن جدو والوفد المرافق له الى عرض مفصل حول تنظيم ومهام الحماية المدنية الجزائرية وبرامج التكوين العصرية التي تعتمدها, وكذا مختلف عمليات الاغاثة والانقاذ التي شاركت فيها بالعديد من الدول التي عرفت كوارث طبيعية لاسيما ليبيا وسوريا وتركيا, كما زار متحف الحماية المدنية واطلع على مختلف مراحل تطور هذا الجهاز من الاستقلال الى اليوم.
للإشارة كان المدير العام للديوان الوطني للحماية التونسية قد حضر يوم الثلاثاء الفارط حفل تخرج دفعتين للحماية المدنية على مستوى وحدة التدريب والتدخل واستقبل على هامش هذا الحفل من طرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد ابراهيم مراد.
ومن المقرر ان يشارك الوفد التونسي في تمرين تطبيقي دولي تنظمه المديرية العامة للحماية المدنية يوم غد الأحد بولاية البويرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا