تمويل 150 مؤسسة ناشئة و100 مشروع ابتكار و30 حاضنة

0
274

قال الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد، إن الجزائر بحاجة لطبقة جديدة من المقاولين لبناء اقتصاد وطني قوي.

وشدد الوزير في تصريح صحفي خلال زيارته للولاية أن “الجزائر بحاجة لطبقة جديدة من المقاولين من النخبة لبناء اقتصاد وطني قوي من خلال مشاريع نوعية بديلة لاقتصاد الريع” .

وأضاف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، أنه من الضروري التوجه للاقتصاد الرقمي الذي أضحى يشكل عبر العالم القاطرة التي تقود الاقتصاديات، مشددا أن الإرادة السياسية متوفرة لدعم هذا التوجه الذي شرع في تجسيده من خلال استحداث صندوق وطني لتمويل مشاريع المؤسسات الناشئة الذي دخل الخدمة فعليا شهر ديسمبر الماضي، إستنادا لياسين المهدي وليد.

ومن جهته، مدير المؤسسات الناشئة نور الدين واضح، أن الوزارة المنتدبة لدى الوزارة الأولى المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة قد استقبلت أكثر من 1000 ملف منذ شهر ديسمبر الماضي، فيما تم تمويل 150 مؤسسة ناشئة و100 مشروع ابتكار و30 حاضنة.

وجدد الوزير المنتدب التذكير بأن الصندوق الوطني لتمويل المؤسسات الناشئة هو صندوق استثماري يخضع لقاعدة المخاطرة في رأس المال، مبرزا أن قطاعه يبذل مجهودات جبارة لتشجيع الخواص على استحداث صناديق استثمارية.

ش.م

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا