تمنراست: إيفاد طبيبين وتسخير سيارة إسعاف لتحسين ظروف التكفل الصحي بقرية هيرافوك

0
878

تم إيفاد طبيبين إلى قرية هيرافوك الواقعة بإقليم بلدية ادلس (200 كلم شمال تمنراست) وتسخير سيارة إسعاف لضمان التغطية الصحية اللازمة وتحسين ظروف التكفل بالمرضى بهذه المنطقة المعزولة، حسب ما علم
اليوم الأربعاء من مسؤولي بلدية أدلس.

وأوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي لهذه الجماعة المحلية، محمد الصالح امقمد ”أن الطبيبين العامين الاثنين المثبتين بالقرية التي تبعد 30 كلم عن مقر بلدية ادلس، تم تمكينهما من مسكن بالقرب من عيادة القرية كتحفيز لهما ولضمان بقائهما”.

كما تم تسخير سيارة إسعاف جديدة لضمان عمليات الإجلاء الصحي نحو مستشفى تمنراست في الحالات التي تتطلب تكفلا طبيا متخصصا، استنادا لذات المسؤول.

وأضاف أن تثبيت الطبيبين سيساهم إلى جانب توفير الفحوصات الطبية لسكان القرية في ضمان ذات الخدمات لفائدة القرى المحاذية للقرية على غرار منطقتي” مرتوتك” و “تمسدلسين” اللتان تبعدان 80 كم عن مقر البلدية.

كما ستضمن سيارة الإسعاف الجديدة تنقل الفرق الطبية لإجراء الفحوصات الضرورية لسكان البدو الرحل عبر مختلف الأماكن الواقعة بمحاذاة هذه القرى، وهو ما من شأنه تحسين الخدمات الصحية لهذه الفئة، حسب ذات المسؤول.

وقد استحسن سكان القرية عملية تدعيم قطاع الصحة بهذه المنطقة بالوسائل البشرية والمادية الضرورية، مما سيساهم في تحسين ظروف التكفل الصحي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا