تقرير مفصل على وضعية شبكة السكك الحديدية وانحراف القطارات على طاولة الحكومة

0
152

أمر وزير النقل، منجي عبد الله، بإعداد تقرير مفصل يتضمن أبعاد إنحراف القطارات وترمل السكك الحديدية في المناطق الصحراوية. ومختلف أسبابهما، وحجم الشبكة الواجب صيانتها و إعادة تأهيلها، في إطار برنامج إستعجالي يعرض في أقرب الآجال على الحكومة.

وأكد الوزير، اليوم الإثنين، خلال إجتماع تم بحضور إطارات من الوزارة، والمدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وعدد من إطاراتها، أن ظاهرتي إنحراف القطارات وترمل السكك الحديدية في المناطق الصحراوية، أصبحت تسجل إرتفاعا مقلقا وبصفة مستمرة، مؤثرة بذلك على عملية نقل المسافرين والبضائع، وعلى نشاط وأداء الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

كما قدم المدير العام للشركة عرضا، ذكر من خلاله بأهم الأسباب والعوامل التي تسببت في تكرار ظاهرة إنحراف القطارات وترمل السكك الحديدية في بعض المناطق الصحراوية، ومختلف التكاليف المنجرة عن أشغال الصيانة ومعالجة الشبكة، وكل الإجراءات المتخذة على عاتق المؤسسة أو تلك المتكفل بها عن طريق مساعدات وإعانات الدولة.

وطلب الوزير من المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، إعداد تقرير مفصل يتضمن أبعاد هذه الظاهرتين ومختلف أسبابهما، وحجم الشبكة الواجب صيانتها وإعادة تأهيلها، في إطار برنامج إستعجالي يعرض في أقرب الآجال على الحكومة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا