استثناء المؤسسات ذات الطابع العمومي من الإجراء

تعليق التوطين البنكي لعمليات الإستيراد لإعادة البيع على الحالـة

0
804

ستشرع المؤسسات المالية ومنها البنوك وإدارة الجمارك في تنفيد مخرجات الاجتماع الوزاري المشترك المنعقد بتاريخ 27 جويلية 2021 والمتضمن تعليق التوطين البنكي لعمليات الإستيراد لإعادة البيع على الحالـة إبتداء من تاريخ 31 أكتوبر 2021.

عملية تعليق التوطين البنكي الخاص بالإسيتراد ستشمل أيضا المستوردين الحائزين على شهادة الالتزام قيد الصلاحية والحائزين على مستخرجات سجلات تجارية لم تخضع بعد للتعديل حيث يتعين عليهم الامتثال لقانون التعديل قبل تاريخ 31 أكتوبر القادم.

وأوضحت مراسلة المديرية العامة للجمارك بتاريخ 24 أوت الجاري إلى المدراء الجهويين، ومدراء الدراسات للجمارك تحت عنوان تأطير وترشيد واردات السلع الموجهة للبيع على الحالة، فسيتم تعليق جميع عمليات التوطين البنكي لجميع عمليات الاستيراد (إعادة البيع على الحالة، اعتبارًا من 31/10/2021 لللذين لم يغيرو السجلات التجارية حسب دفتر الشروط الجديد، وذلك بعد إرسال وزارة المالية رقم 4529 بتاريخ 08/08/2021 وإرسال وزارة التجارة رقم 1065 تاريخ 04/اوت الجاري.

ويهدف الإجراء إلى إلزام المستوردين في القطاع للإمتثال قبل نهاية أكتوبر لأحكام المرسوم التنفيذي وتحديث سجلاتهم التجارية وشهادات إثبات الإحترام قبل نهاية المهلة المحددة بتاريخ 31 ديسمبر 2021.

وقالت المراسلة إن المؤسسات ذات الطابع العمومي التي تنشط في مجال استيراد البيع على الحالة تستثى من هذا الإجراء.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا