تصدير ألواح الجبس بقيمة 10 ملايين دولار في 2023

0
36
تمكن مصنع إنتاج ألواح الجبس للمجموعة الألمانية”كناوف”، الكائن مقره بحسيان الطوال ببلدية بن فريحة (ولاية وهران) من تصدير ألواح الجبس بقيمة 10 ملايين دولار في عام 2023، حسبما أفاد به المدير العام ل “كناوف الجزائر” الهادي اسكندر.
وأشار اسكندر في تصريح لوأج على هامش الطبعة الثانية للصالون الدولي للتناغم الصناعي لوهران الى أن المصنع حقق تصدير بقيمة 10 مليون دولار سنة 2023 مع تصدير أكثر من 7 ملايين متر مربع من ألواح الجبس”.
وذكر نفس المصدر أن الشركة قامت بتوسعة المصنع التي دخلت حيز الانتاج سنة 2021، باستثمار قدره 50 مليون أورو, مما مكن من مضاعفة الطاقة الإنتاجية من الجبس، والتي تقدر حاليا بـ 650 ألف طن سنويا.
وأبرز اسكندر أنه قبل سنة 2021, كانت الشركة تركز على تلبية السوق الوطنية، حيث سمحت التوسعة بزيادة حجم المنتج المصدر الذي يتجاوز 7 ملايين متر مربع من ألواح الجبس, بالإضافة إلى 28 مليون متر مربع مخصصة للسوق المحلية.
وفيما يتعلق بمناخ الأعمال والاستثمار في الجزائر، أكد المدير العام لشركة “كناوف الجزائر” أنه تم تسجيل تحسن في السنوات الاخيرة، كما أشاد بالقوانين الجديدة المتعلقة بالاستثمار وحيازة العقار الصناعي وبكل الجهود التي تبذلها السلطات العمومية لتحسين مناخ الأعمال.
وقال نفس المسؤول أن “تحسن مناخ الأعمال الحالي كفيل بجلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا