مدير الميزانية بوزارة الداخلية يكشف

تخصيص 214 مليار دينار لتجسيد عدة مشاريع تنموية في البلديات

0
89
وزارة الداخلية
تم تخصيص 214 مليار دج خلال السنة الجارية لتجسيد المشاريع التنموية ذات البعد الجواري على مستوى البلديات, حسب ما أكده مدير الميزانية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, عمار مرزوقي.
وقال السيد مرزوقي, في تدخل له في منتدى الإذاعة الجزائرية, أنه تم خلال السنة الجارية تخصيص 214 مليار دج من أجل تجسيد المشاريع التنموية ذات البعد الجواري على مستوى البلديات, مثمنا بذات المناسبة النتائج الايجابية المحققة السنة الماضية في اطار تنمية البلديات, لاسيما في المناطق التي تشهدا تأخرا في هذا المجال.
كما كشف ذات المسؤول عن تخصيص غلاف مالي بقيمة 10 مليار دج لتجسيد الاجراءات المتعلقة بتهيئة الولايات المنتدبة الى ولايات كاملة الصلاحية على مستوى الهضاب العليا, والتي تضاف الى الولايات ال10 التي تمت ترقيتها بجنوب الوطن وأشار الى أن هذه العملية تندرج في اطار التقسيم الاداري الجديد الذي تعكف السلطات العمومية على تجسيده بغرض تقريب الادارة من المواطن وتحسين الخدمة العمومية على كافة المستويات.
من جانبه, أشار المدير الفرعي بذات الوزارة, فؤاد بوطبيق, أنه سيتم عرض مشروعي قانوني البلدية والولاية على البرلمان خلال الدورة المقبلة مضيفا أن هذين النصين يتضمنان أحكاما جديدة من شأنها تعزيز مكانة ودور المنتخبين المحليين وتحرير المبادرات للنهوض بالتنمية المحلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا