بومرداس…إطاحة بشبكة إجرامية تنشط في تزوير الأموال

0
254

تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بدلس بولاية بومرداس من توقيف 5 أشخاص وحجز أوراق مالية مزورة بقيمة أكثر من 121 مليون سنتيم.

وفي بيان لذات الهيئة، تعود وقائع الحادثة إلى قيام أفراد الفرقة الإقليمية الإقليمية للدرك الوطني بسيــدي داود بدورية لفت انتباههم أحد الأشخاص بالقرب من أحد المحلات التجارية ارتبك لدى رؤيته لدورية الدرك الوطني وبعد تفتيشه كان بحوزته مبلغ مالي يشتبه أنه مزور.

كما أوضح ذات الهيئة، لدى وصول المشتبه به إلى مقر الكتيبة وأثناء التحقيق تبين أن الأمر متعلق بشبكة إجرامية تمارس نشاطها على مستوى إقليم ولاية تيزي وزو بحيث تقوم بطرح الأوراق المالية بالمحلات التجارية على مستوى ولاية بومرداس، وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم القيام بتمديد اختصاص إلى ولاية تيزي وزو أين تم تفتيش منزل أحد المشتبه فيهم وحجز الأوراق النقدية المزورة.

فيما أسفرت العملية عن حجز مبلغ مالي مزور قدره 1218000 دج، ومبلغ مالي من عائدات الترويج قدره 36675 دج، بالإضافة إلى طابعة بألوان مزودة بماسح ضوئي، آلة مخصصة لتقطيع الأوراق، وحدة مركزية، هواتف نقالة و44 قرص مضغوط.

كما تم توقيف 05 أشخاص مشتبه فيهما تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من مجريات التحقيق بتهم جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، تقليد و تزوير أوراق النقدية ذات سعر قانوني داخل إقليم الوطن، الإسهام عن قصد في توزيع وبيع أوراق نقدية مزورة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا