بن زيان يدعو لتوفير حياة كريمة للطلبة

0
202
بن زيان

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، إلى الاستمرار في تنفيذ خارطة الطريق المعتمدة مع مديري الخدمات الجامعية ومديري الإقامات الجامعية من أجل توفير حياة كريمة للطلبة المقيمين.

وأوضح بن زيان في كلمة قرأها بالنيابة عنه الأمين العام للوزارة نور الدين غوالي، اليوم الاثنين، بمناسبة حفل توزيع سيارات إسعاف مجهزة على مديريات للخدمات الجامعية، أنه “يتعين على مديري الخدمات الجامعية والإقامات الجامعية توفير حياة كريمة للطلبة المقيمين وذلك بالاستمرار في تنفيذ خارطة الطريق التي تم اعتمادها وخاصة المحاور التي لها علاقة مباشرة بحياة الطلبة والعمل على تحسينها والتي كانت سببا في بعض الاضطرابات والاحتجاجات مؤخرا على غرار التدفئة والإطعام والنقل”.

ودعا الوزير إلى ضرورة “متابعة عمليات ترميم الإقامات والتدفئة المسجلة على عاتق الولاية بصفة مستمرة ودائمة”، وذلك لتسريع هذه العمليات خاصة في فصل الشتاء.

وعن موضوع الأمن الداخلي على مستوى الإقامات الجامعية، شدد ذات المتحدث على تعزيز الأمن على مستواها والتنسيق مع السلطات الأمنية التي توجد بها الإقامة الجامعية، إلى جانب إعداد مخططات الأمن الداخلي والتأكد من جاهزية كل الوسائل وعتاد الوقاية المنصوص عليها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا