بن حبيلس: الجزائر لا تعتمد على “أجندة سياسية” في العمل الإنساني

0
377
بن حبيلس

قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، إن الجزائر لا تعتمد على أجندة سياسية في العمل الإنساني على المستوى الإقليمي، معربة عن سعادتها لإدراج قضية اللاجئين الصحراويين من ضمن القضايا الإنسانية.

أكدت بن حبيلس، في تصريح للإذاعة الوطنية، هذا الإثنين، أن الإعلان عن فتح مكتب إقليمي للهلال الأحمر بالجزائر من قبل رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر فرانسيسكو لوكا، شهر فيفري الماضي، بعد موافقة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اعتراف وعرفان بدور الهلال الأحمر الجزائري، وجهوده الحثيثة على المستويين الإقليمي و الدولي، معربة عن سعادتها لإدراج قضية اللاجئين الصحراويين من ضمن القضايا الإنسانية.

وأوضحت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري أن ما يميز الجزائر أنها لا تعتمد على أجندة سياسية في العمل الإنساني على المستوى الإقليمي، مضيفة أن الدولة تمتد سياستها من أعماق القيم الجزائرية المتوارثة منذ عقود خلت، وانطلاقا من كل هذه المكاسب -تؤكد المتحدثة،-“الهلال مجند ومقتنع بأنه الذراع الإنساني للدولة لحماية وحدتها وتلاحم شعبها”.

وفي سؤال عن كيفية تنسيق الهلال الأحمر الجزائري مع الجمعيات الخيرية، قالت بن حبيلس إنه آن الأوان لتنظيم وتطهير القطاع، لاسيما بعد ظهور جمعيات مشبوهة تتلقى دعما ماليا من الخارج، وأوضحت أن يد الهلال الجزائري ممدودة للجميع شريطة معرفة مصدر الأموال، عملا بمبدأ مصلحة واستقرار الجزائر فوق كل اعتبار.

وبخصوص التحضيرات للشهر الفضيل قالت بن حبيلس، إن العمل العمل متواصل على مدار السنة وشعار الهلال” اليد في اليد الحفاظ على كرامة الإنسان”، داعية إلى تجنب المساعدات المناسباتية والعمل على التكافل والمساعدة على مدار السنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا