بلعابد: تجهيز جميع المدارس بمطاعم قبل نهاية السنة الجارية

0
44
بلعابد

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، هذا الخميس، عن تعميم الإطعام المدرسي لكل الأطوار قبل نهاية السنة الجارية 2022.

لدى تدشينه لبعض المرافق التربوية بولاية بني عباس، قال بلعابد إنّ “التغطية بالمطاعم وصلت حاليا إلى 90 بالمائة والعمل جارٍ للوصول إلى نسبة تغطية 100 بالمائة قبل تاريخ 31 ديسمبر القادم”.

من جانب آخر، أوضح وزير التربية أنّ منحة التمدرس والمقدرة بخمسة آلاف دينار، استفادت منها الأسر الجزائرية بنسبة مائة بالمائة، خاصة بعد أن تم تسليمها في آوانها.

ومن أجل تعزيز وحماية التلاميذ في القرى والمناطق النائية، أكد بلعابد أنه “تمّ توقيع اتفاقيات جديدة مع المديرية العامة للأمن الوطني، وقيادة الدرك الوطني لتأمين أكثر للتلاميذ في المحيط الحضري والقرى والمداشر.

إلى ذلك، أعلن الوزير، عن تنظيم دورات تكوينية وإعلامية حول الامتحان التقييمي للسنة الخامسة ابتدائي، وقال بلعابد إنّه سيتم تنظيم لقاءات تكوينية للمشرفين على تأطير هذا الامتحان، مشدّدًا على أنّ “فترة اجراء الامتحان لا يشترط أن تكون موحدة مع مراعاة خصوصيات كل منطقة”.

وجدد الوزير التأكيد على أنّ امتحان تقييم المكتسبات في نهاية مرحلة التعليم الابتدائي “لا يحتسب في معدل الانتقال إلى مرحلة التعليم المتوسط، حيث يعتمد المعدل السنوي لجميع المواد في السنة الخامسة من مرحلة الابتدائي معيارًا وحيدًا للانتقال”.

وكانت الجهات الوصية قرّرت نوفمبر الماضي إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بعد دراسة “معمّقة ومستفيضة للجدوى البيداغوجية والتعليمية والتقييمية” للامتحان ذاته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا