بعث مشروع الشبكة الوطنية للنزاهة قريبا

1
381
الشبكة الوطنية للنزاهة

كشف رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته طارق كور، عن بعث مشروع الشبكة الوطنية للنزاهة، كآلية لتفعيل دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد.

وأوضح كور، في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الإثنين، أن مشروع الشبكة الوطنية للنزاهة الذي يأتي ضمن الإستراتيجية الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، سيكون فضاء للتعاون وتبادل الأفكار بهدف نشر ثقافة نبذ الفساد في أوساط المجتمع.

وقال المتحدث إن،”الإستراتيجية الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته التي باشرنا فيها منذ حوالي سنتين والتي تندرج ضمن ديناميكية جزائر جديدة دون فساد، ترتكز على خمسة محاور أساسية وهي شفافية وأخلقة الحياة العمومية، مشاركة المجتمع المدني ووسائل الإعلام في الوقاية من الفساد ومكافحته، ترقية ونزاهة القطاع الاقتصادي، تعزيز دور وقدرات هيئات المراقبة والعدالة في مكافحة الفساد، إضافة إلى التعاون الدولي وتحصيل الأرصدة”.

وفي إطار آخر كشف المتحدث ذاته عن استلام منصة رقمية لتصريح العون العمومي بممتلكاته، سيتم الإعلان عنها قريبا بعد صدور النصوص القانونية، مبرزا دورها في تعزيز الشفافية وتسهيل المهمة على الموظفين بفضل الربط البيني بين مختلف الإدارات والهيئات.

1 تعليق

  1. من الطبيعي ان مكافحة الفساد يجب وضع حد لها المشكل هو في التطبيق و الحماية هناك من بلغ عن الفساد خسر منصب عمله ولم يجد الدولة لتحميه رغم مراسلاته لاكن دون جدوى هنالك بطأ في الاجراءات يجب على الدولة حماية المبلغ أولاو بمجرد التبليغ عن الفساد من المواطن وذالك بتفعيل اليات مكافحة الفساد فإذا لم تسرع الدولة في حماية المواطن المبلغ
    فقد تكون خسرت شريحة شريفة من المواطن يريد الخير للبلاد والعباد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا