انقاد أزيد من 42 ألف شخص من الغرق منذ بداية موسم الإصطياف

0
133

تمكنت مصالح الحماية المدنية، من انقاد 42366 شخص من موت محقق وكذا إسعاف 15514 اخرين، بعين المكان على مستوى مراكز حراسة شواطئ.

وحسب بيان ذات المصلحة، تم التكفل بالضحايا، كما تم نقل 3217 جريح إلى المصالح الاستشفائية، بالإضافة لإنقاد 258 شخص، كانوا على مستوى المركبات المائية.

من جهة أخرى وخلال نفس الفترة، تم تسجيل 116 غريق متوفي، منهم 63 غرقى على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة و53 غرقى في الشواطئ المسموحة للسباحة، منهم 18 خارج أوقات العمل جهاز الحماية المدنية.

وأضاف البيان، بالنسبة للإقبال على مستوى الشواطئ، أنه تم تسجيل توافد قياسي من حيث عدد المصطافين، أين كانت اكبر نسبة لمرتادي الشواطئ سجلت في كل من ولايات، وهران بــــــ13 مليون مصطاف، بومرداس بــــــــ12.5 مليون مصطاف وجيجل في المرتبة الثالثة بــــــــ12 مليون مصطاف.

تجدر الإشارة، أن المديرية العامة للحماية المدنية، جندت على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة جهاز عملي مهم، لأجل ضمان امن وسلامة المصطافين، مكون من 11000 عون مختصين، مجهزين بمختلف عتاد التدخل في البحر.

وأردف البيان، أن تحليل البيانات المتعلقة بحالات الوفاة غرقا، على مستوى الشواطئ يوضح أن غالبية الوفيات، كانت على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة أو خارج أوقات عمل جهاز الحماية المدنية، أما بالنسبة للفئة العمرية للمتوفيين تتراوح بين 10 الى 23 سنة.

كما أشار البيان، أن المديرية العامة للحماية المدنية، أطلقت حملة وقائية تحسيسية، للوقاية من الأخطار المتعلقة بموسم الاصطياف والاستجمام، بالخصوص الأخطار المتعلقة بالبحر والسباحة في المجمعات المائية منذ تاريخ 16 ماي 2022، على مستوى التراب الوطني.

وجاءت هذه الحملة التحسيسية، من أجل ترسيخ الثقافة الوقائية عند المواطن من إخطار الغرق والحوادث وكذا السقوط على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة والمجمعات المائية-يضيف البيان-.

ن.سعيداني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا