انطلاق تصوير الفيلم التاريخي “زيغود يوسف” بقسنطينة

0
94

ينطلق اليوم بقسنطينة فعاليات تصوير مشاهد الفيلم التاريخي المنتظر “زيغود يوسف” والذي يؤدي دور الشهيد البطل الممثل علي ناموس، إلى جانب عدد من الفنانين هم حسان كشاش، سارة لعلامة، عبد النور بعمر ومحمد طاهر زاوي وغيرهم.

وحددت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق تاريخ 20 أوت موعد الانطلاق الرسمي لتصوير فيلم زيغود يوسف الذي سبق وأعلنت عنه، في إطار برامجها للاحتفال بستينية استرجاع السيادة الوطنية.
وتم اختيار هدا التاريخ إحياء الوزارة لذكرى هجومات 20 أوت 1955 التاريخية للشمال القسنطيني والتي كان زيغود أحد أبطالها.

وتم إسناد مهمة انجاز هذا العمل إلى المركز الجزائري للسينما، والذي أنشأه الرئيس مؤخرا والذي يتبع تسييره للوزارة الأولى، وهذا في انتظار العثور على مخرج يتكفل بمهمة انجاز الفيلم.

ويعتبر هذا الفيلم أحد المشاريع الثلاثة التي أعلنت عنها وزارة المجاهدين مؤخرا وهي فيلم سي الحواس وفيلم عن بوقرة.

وسبق أن أطلقت وزارة المجاهدين مسابقة لإنجاز سيناريو عن البطل الشهيد زيغود يوسف، وقد تمت إعادة المسابقة مرتين بعدما تم الإلغاء.

وفاز بها الكاتب أحسن تليلاني الذي قال “أن هذا المشروع السينمائي الضخم كلفه سنوات من البحث والعمل ومن شأنه أن يلقي الضوء على محطات وجوانب كثيرة من ثورتنا التحريرية في الشمال القسنطيني خاصة.

حيث شهدت الولاية التاريخية الثانية تنظيم هجومات 20 أوت 1955 وهي الهجومات التي عبرت عن وحدة الشعب وإلتفافه حول جيش التحرير الوطني، مما يجعل من كفاح زيغود ورفاقه الأبطال صورة ملحمية زاخرة بالقيم التي يحتاجها شعبنا اليوم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا