انطلاق تسجيلات “البكالوريا و البيام”

0
151
البكالوريا

انطلقت اليوم الثلاثاء، التسجيلات لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2024.

وتمتد العملية إلى غاية يوم الخميس 21 ديسمبر، منتصف الليل (00:00)، حيث دعت الوزارة كافة التلاميذ المتمدرسين في المؤسسات العمومية والخاصة وأوليائهم بما في ذلك تلاميذ الثانوية الوطنية للفنون التي ستعرف هذه السنة ترشح أول دفعة للبكالوريا في شعبة الفنون. وكذا المترشحين الأحرار التقرب للتسجيل ابتداء من اليوم على الساعة الثامنة صباحاً.

وقررت الوزارة بداية من هذه الدورة التخلي عن إيداع الملف الورقي للتسجيل في هذين الامتحانين، والاكتفاء بملء استمارة التسجيل الإلكترونية التي وضعتها الوزارة في النظام المعلوماتي للوزارة وعبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وهذا في إطار تعميم سياسة”صفر ورق”.

وتعتمد الوزارة تقنية الدفع الالكتروني في تسديد حقوق التسجيل، حيث تجرى العملية بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، في المؤسسات التعليمية عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، على أن يتكفل مديرو المؤسسات التعليمية بتسجيل التلاميذ المعنيين بهذين الامتحانين.

وبخصوص المترشحين الأحرار، تتم عملية التسجيل بملء الاستمارة الإلكترونية المتاحة عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التاليين:

بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط: https://bem.onec.dz

بالنسبة لامتحان شهــادة البـكـالـوريـا:https://bac.onec.dz

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا