انخفاض أسعار اللحوم البيضاء قريبا

0
479
اللحوم البيضاء

توصّلت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، هذا الثلاثاء، إلى اتفاق مع المتعاملين المختصين في انتاج الكتاكيت ينص على خفض سعر “الصيصان”، الذي يعدّ أهم مدخلات شعبة الدواجن، وهو اتفاق من شأنه خفض أسعار اللحوم البيضاء مستقبلاً، بعد الارتفاع القياسي الذي سجلته مؤخرًا.

وقال الأمين العام للوزارة، صالح شواكي، في تصريح لوكالة الأنباء الوطنية، أمس الثلاثاء، إنّ الاتفاق توّج اجتماعًا تشاوريًا، حيث وافق المنتجون على خفض سعر الكتاكيت بداية من مساء الثلاثاء، على نحو سينعكس على أسعار اللحوم البيضاء وخصوصًا الدجاج بعد انقضاء مدة إعادة الإنتاج.

وشهدت الفترة الماضية ارتفاع سعر الكتكوت الواحد من 120 إلى 180 دينارًا، حتى أنها تجاوزت في بعض الأحيان عتبة المئتي دينار، وهو ما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار اللحوم البيضاء، التي تعتبر من المواد الاستهلاكية الأساسية للمواطنين.

إلى جانب إجراء خفض سعر الكتكوت، تمّ التأكيد على مواصلة مكافحة المضاربة بكل صرامة والتي تعتبر أيضًا عاملاً من عوامل ارتفاع أسعار الكتاكيت وبالتالي اللحوم البيضاء، وفي مداخلته أمام المنتجين ومهنيي شعبة الدواجن، ذكّر الأمين العام بخصوصية المرحلة الصعبة التي مرّت بها ولا زالت تمر بها شعبة تربية الدواجن بسبب عدة عوامل، منها ظهور مرض أنفلونزا الطيور خلال السداسي الأول للسنة الجارية، حيث تمّ إحصاء فقدان مليون كتكوت، أو ما يسمى “أمهات الدجاج”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا