الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: تسجيل أكثر من 160 مشروعا لدى الشباك الوحيد اللامركزي بتوقرت

0
163

سجل الشباك الوحيد اللامركزي للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار بولاية توقرت من سنة 2018 إلى يومنا هذا ما لا يقل عن 167 مشروعا استثماريا من بينها 45 مشروعا دخل مرحلة النشاط الفعلي, حسبما أستفيد اليوم الأربعاء لدى مسؤولي الوكالة بالولاية.

وتتوزع هذه المشاريع الاستثمارية على مختلف قطاعات النشاط على غرار الأشغال العمومية والبناء والصحة والسياحة والصناعة والخدمات، حيث مكن تجسيد هذه المشاريع من توفير نحو 500 منصب شغل في شتى التخصصات، مثلما أوضحت لوأج المكلفة بتسيير الشباك حليمة بخيتي.

وأشارت ذات المتحدثة إلى أن الشباك الوحيد اللامركزي ومن خلال المهام الأساسية التي يضطلع بها بغية ترقية فرص الاستثمار على المستوى المحلي، يحرص على ضمان المرافقة اللازمة لفائدة حاملي المشاريع والمستثمرين عبر جميع مراحل إنجاز المشروع إلى غاية تجسيده والانطلاق في النشاط.

ويتم تحقيق ذلك من خلال تبسيط جملة الإجراءات المتعلقة بالاستثمار كتسهيل الحصول على رخص البناء وكذا الاستفادة من إعفاءات ضريبة، فضلا عن تقديم استشارات للمستثمرين ومرافقة ومتابعة ملفاتهم الاستثمارية لدى مختلف الإدارات والهيئات ذات الصلة، بما يضمن سلاسة في معالجة الملفات والقيام بجميع الإجراءات المطلوبة بشكل بسيط وفي أقل مدة زمنية ممكنة, استنادا لذات المصدر.

وبهدف التعريف بدور الشباك الوحيد اللامركزي للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والمهام المنوطة به في مرافقة المستثمرين، يتم تنظيم أبواب مفتوحة حول هذا الجهاز على مستوى مقر الشباك ببلدية الزاوية العابدية تتضمن تقديم شروحات حول عملية تسجيل المشاريع الاستثمارية وكذا أشكال المرافقة والدعم وغيرها من المزايا التي يوفرها الجهاز لفائدة المستثمرين لتمكينهم من تجسيد مشاريعهم والنشاط في ظروف مناسبة، كما أشير إليه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا