في إطار انعقاد الجمعية العامة 148 للاتحاد البرلماني الدولي

المرأة والسلم.. الجزائر تترأس نقاشات منتدى النساء البرلمانيات

0
41
شاركت الأخت فريدة إليمي عضو المكتب السياسي المكلفة بالمرأة، عضو المجلس الشعبي الوطني، نائب رئيسة منتدى البرلمانيات بالاتحاد البرلماني الدولي رفقة وفد رفيع المستوى من البرلمان بغرفتيه في الدورة 148 للاتحاد البرلماني بجينيف/ سويسرا، المنعقدة ايام الأسبوع الاخير من شهر مارس.
وترأست الأخت فريدة إليمي خلال الدورة اجتماعاً أول لمكتب منتدى النساء البرلمانيات.
كما ترأست الدورة 37 لمنتدى النساء البرلمانيات، والذي حضره أزيد من 200 مشارك من الجنسين ذوي الاهتمام المشترك بالمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص.
وتم خلال هذا المنتدى إعتماد مقترح البروفيسور إليمي من الدورة السابقة والمتعلق بالمرأة والسلم ليكون محل نقاش خاصة بعد تزايد انتهاك حقوق الانسان على غرار مما تعيشه المرأة الفلسطينية.
ونددت النائب فريدة إليمي بالمناسبة بانتهاك حقوق الإنسان في فلسطين وفي غزة وطالبت البرلمانين الحاضرين بضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف اطلاق النار وكل الممارسات اللانسانية المسلطة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل تمهيدا للتحسيس وحشد الدعم للبند الطارئ المقترح من طرف الوفد الجزائري.
وشاركت في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان، يوم 25 مارس2024، وتقدمت بمداخلة حول الذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان، لتشارك بعدها في ورشة عمل حول ذات الموضوع.
كما ترأست النائب فريدة إليمي اجتماعاً لمنتدى النساء البرلمانيات للاتحاد البرلماني الدولي يوم 26 مارس 2024، والذي تناول موضوع تكافؤ الفرص.
كما شاركت في اجتماعٍ للجنة حقوق الإنسان والديمقراطية، تناول موضوع ذوي الاحتياجات حيث أبرزت الاستراتيجية الجزائرية والارادة السياسية للسلطات العليا للجزائر وعلى رأسها السيد الرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للتكفل بهم وإشراكهم في بناء الجزائر الجديدة.
وترأست أيضاً اجتماع الثانية والخمسين (52) لمكتب النساء البرلمانيات يوم 27 مارس 2024 لتحضير الدورة الثلاثين (30) للمنتدى المقرر عقدهما في أكتوبر 2024، وتم خلال الاجتماع طرح موضوع جرائم الحرب ضد النساء والفتيات للدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي.
وفي اختتام الدورة قدمت البروفيسور فريدة إليمي، بصفتها النائب الأول لرئيسة منتدى النساء البرلمانيات بالاتحاد البرلماني الدولي، التقرير الخاص بالمناقشات والتوصيات التي صدرت عن المنتدى خلال الاجتماعات المصاحبة للجمعية العامة الـ 148 الاتحاد البرلماني الدولي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا