العاصمة…توقيف شخص يبيع لبن مغشوش

0
141

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالدويرة من توقيف شخص يقوم ببيع لبن مغشوش مستغلا الحليب المدعم وزبدة المارغارين، مع عدم مراعاة شروط النظافة الصحية.

وأفاد بيان للدرك الوطني أن العملية جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة للفرقة عن وجود شخص يقوم بإنتاج اللبن من خلال استعماله لحليب الأكياس المدعم مع تحميضه وتخميره وإضافة قطع صغيرة من المارغارين، ثم يقوم بوضعها في صهاريج بلاستيكية مع خلطها يدويا وكهربائيا من أجل عرضها للبيع على الزبائن على أساس أنه لبن طبيعي من مشتقات حليب البقر.

وشكل الدرك الوطني دورية رفقة مصالح قمع الغش والمنافسة والأسعار بالدرارية، حيث تم العثور على كمية من الحليب المدعم والمقدرة بـ10150 كيس، إضافة إلى 120 علبة من مادة المارغارين.

وتبين بعد عرض اللبن للمعاينة أنه غير صالح للاستهلاك البشري، كما تمت معاينة انعدام شروط النظافة الصحية بوضع أكياس الحليب المدعم في أكياس بلاستيكة كبيرة الحجم والمخصصة للقمامة، أين تم القيام بعملية إتلاف جميع المحجوزات رفقة المصالح المختصة.

وتم توقيف الشخص المتورط في القضية والبالغ من العمر 41 سنة بتهم: عرض منتوج غذائي غير صالح للاستهلاك البشري، المضاربة والاحتكار الغير مشروعان، عدم احترام شروط النظافة الصحية، ممارسة نشاط تجاري دون سجل.

بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم تقديم المعني أمام الجهات القضائية المختصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا