الصناعة الصيدلانية الجزائرية حاضرة في أذربيجان

0
34

شارك وفد من متعاملين صيدلانيين مختصين في إنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية وتوزيعها، من 03 إلى 05 نوفمبر 2022، في معرض أذربيجان الدولي Medinex 2022 الذي أقيم في باكو تحت شعار الابتكار الطبي. وتحت اشراف وزارة الصناعة الصيدلانية على مدار ثلاثة أيام حضور المدير الفرعي لترقية الصادرات السيد محمد أمين تواتي والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، مثلت المخابر الجزائرية الصناعة الصيدلانية الوطنية من خلال ديناميكية تطورها وتوجهها نحو التكنولوجيا الحيوية وكذا طموحاتها في الانفتاح والتصدير للخارج.

وتندرج هذه المشاركة في إطار الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصناعة الصيدلانية لترقية الصادرات حيث مكنت الوفد الجزائري من عقد إجتماعات عمل ومبادلات مع نظرائه الأذربيجانيين، وكذلك المختبرات الأجنبية ومختلف الهيئات الدولية الحاضرة للبحت عن سبل تطوير التعاون الثنائي وفرص الأعمال في مجال الصناعة الصيدلانية.

وفي هذا الإطار، ولتعزيز الشراكة الثنائية الجزائرية الأذربيجانية، زار وزير الصحة الأذربيجاني تيمور موساييف رفقة سفير الجزائر في باكو السيد عبد الوهاب اوسمان الجناح الجزائري للتبادل مع أعضاء الوفد الجزائري وممثلي المخابر الوطنية حول آفاق التعاون والمزايا التنافسية والجذابة التي تتيحها اسواق أذربيجان ومنطقة القوقاز.

سكندر ع

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا