السعودية تُعلّق دخول القادمين من 20 دولة بسبب كورونا

0
174

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها ستعلق دخول القادمين من 20 دولة ابتداء من 3 فبراير الجاري، وذلك “وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية”، لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مصدر مسؤول لوكالة الأنباء السعودية إنه يستثنى من هذا الإجراء “المواطنون (السعوديون) والدبلوماسيون والممارسون الصحيون وعائلاتهم”.

ويخص الإجراء كلاً من الأرجنتين، والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، والولايات المتحدة الأميركية، وإندونيسيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة، وتركيا، وجنوب إفريقيا، والسويد، وسويسرا، وفرنسا، ولبنان، ومصر، والهند، واليابان.

ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى، إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

وقال المصدر إن “دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، القادمين من الدول المشار إليها، أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة، وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة”.

“لا مجاملة على حساب الصحة”

وفي السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد عبد العالي، في تغريدة على تويتر: “لا تجامل على حساب صحتك”، وتابع: “نسجل أرقاماً مرتفعة من الحالات المصابة بفيروس كورونا، وقد رصدنا مظاهر يجب أن نتعامل معها بجدية، للحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية، التزامنا هو طوق النجاة للخروج من هذه الأزمة، والوصول إلى الأمان الصحي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا