البروفيسور والقيادي في جبهة المستقبل علاوة العايب:

الرئيس تبون تنتظره مهام صعبة على المستوى السياسي والاقتصادي

0
509
العايب علاوة
العايب علاوة

قال الأمين العام لمجلس الأمة الأسبق، والقيادي في جبهة المستقبل، البروفيسور علاوة العايب، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تنتظره مهام صعبة على المستوى السياسي والاقتصادي.

وأوضح العايب، في تصريح لـ “أخبار الجزائر الجديدة”، أن المشهد السياسي سيشهد إجراء انتخابات تشريعية محلية مسبقة خلال هذه السنة، مشيرا إلى أن المشروع التمهيدي لقانون الانتخابات والذي في طور الصدور لا يمكن يمر على البرلمان خاصة إذا تم حل هذا الأخير والذي يعد مستبعدا.

وأضاف البروفيسور، “ننظر تعديل للحكومة لأن رئيس الجمهورية، قال قبل ذهابه إلى ألمانيا أن هذه الحكومة “فيها وعليها”، متمنيا أن يكون تعديل عميق خاصة وأن العديد من الوزراء فشلوا في تسير الشأن العام.

من جهة أخرى أوضح الأمين العام الأسبق، أنه من المرتقب أن يكون هناك لقاء بين الحكومة وولاة الجمهورية لتقيم ما تم إنجازه وتدارك ما فاتهم.

وفي سياق آخر دعا علاوة العايب، إلى انتخابات تعددية تكون نزيهة وذلك لاسترجاع ثقة المواطنين وعدم مصادرة أصواتهم كما كان معمول به سابقا.

وفي ما يخص قانون الانتخابات قال البروفيسور العايب،”نتمنى من لجنة الخبراء التي تمت إعداد القانون العضوي المتعلق بالانتخابات أن تأخذ مقترحات الأحزاب السياسية بعين الاعتبار”.

ش.إلياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا