الرئيس تبون: استرجاع كرامة المواطن حرب لا تهدأ

0
264

أكد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, اليوم الأحد, أنه جعل من استرجاع كرامة المواطن حربا لا تهدأ, وهذا وفاء للتعهدات التي قطعها مع الشعب الجزائري وصونا لرسالة الشهداء الابرار.

وقال رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للقضاء, خلال إشرافه على افتتاح السنة القضائية الجديدة 2022-2023 بمقر المحكمة العليا: “لقد آليت على نفسي أن أجعل من استرجاع كرامة المواطن حربا لا تهدأ وفاء للتعهدات التي قطعناها مع الشعب الجزائري وصونا لرسالة الشهداء الابرار”. واضاف قائلا: “إننا نتطلع خلال هذه السنة القضائية إلى تسريع وتيرة العمل بشكل يتماشى والمعطيات الاقتصادية الجديدة”, داعيا الحكومة إلى “الاسراع في تنصيب المحاكم التجارية وإصدار القوانين المساهمة في تأمين مناخ الأعمال”.

وبالمناسبة, لفت الرئيس تبون إلى “سرعة وتيرة انجاز البرامج المرسومة, خاصة من حيث تكييف النصوص القانونية مع المبادئ الدستورية”, مشددا على أن “الضرورة تتطلب تعزيز حقوق الدفاع وتوفير الشروط اللازمة لممارسة مهنة القانون”.

واعتبر أن “حسن أداء القضاء وشعور المواطن بالاطمئنان لا ينبع فقط من جودة القوانين ولكن من تطبيقها بعدالة وشفافية على نحو يحمي حقوق الأفراد”, مؤكدا بهذا الخصوص على أهمية “التوصل الى آليات فعالة لحل النزاعات بين الأفراد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا