الرئيس السنغالي يثني على مجهودات الرئيس تبون في القارة السمراء

0
253

انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة السنغالية داكار، أشغال القمة الثانية حول “تمويل المنشآت في أفريقيا” بمشاركة الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان، ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وفي كلمته الافتتاحية، شكر الرئيس السنغالي ماكي سال الذي يرأس الاتحاد الأفريقي حاليا، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على مشاركة الجزائر في القمة “بتمثيل على أعلى مستوى”، منوه بجهود الجزائر “كبلد محوري في المنطقة” لتعزيز آليات البنية التحتية في القارة السمراء من خلال التزاماتها البناءة في مجال الهياكل القاعدية على مستوى افريقيا ولمجهوداتها في مبادرة الاتحاد الافريقي للتنمية (نيباد) باعتبارها بلدا مؤسسا، “لجعل من هذه المؤسسة حقيقة ابدية”.

وتهدف القمة التي تعقد تحت شعار “الحفاظ على الزخم نحو بنية تحتية عالمية المستوى في أفريقيا”، إلى حشد التمويل العام والخاص والمختلط لمشاريع البنية التحتية ذات الأولوية المحددة.

كما سيعكف المشاركون على مدى يومين على بحث سبل تحفيز اهتمام القطاع الخاص بمشاريع بنية تحتية إقليمية محددة وتعبئة التمويل لإنجاز هذه المشاريع.

وتنظم القمة كل من مفوضية الاتحاد الأفريقي ووكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية – (اودا- نيباد) وحكومة السنغال.

ويأتي هذا اللقاء وسط تحديات عالمية راهنة فرضتها المعطيات الاقتصادية، لذا فإن القارة الافريقية ومن خلال العمل المنصب على ضرورة تهيئة وتحسين البنى التحتية -الشريان الاقتصادي المحوري للنهوض بالاقتصاد الافريقي- مدعوة الى تعزيز التحرك على عدة جبهات تجسيدا لمشاريع تنموية على مستوى الدول الأفريقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا