الدجاج ب350 دينار في رمضان

0
145

ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، اجتماعا وطنيا ضم مختلف المهنيين والفاعلين في شعبة الدواجن، حيث حضر الاجتماع رئيس وأعضاء المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لشعبة الدواجن التابعة للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين”UNPA” ، كما حضر ممثلو المجلس المهني المشترك للشعبة وممثلي المهنة من مربين ومنتجين، بحضور إطارات من الوزارة والرئيس المدير العام لمجمع الديوان الوطني الجزائري لتغذية الأنعام “ONAB” وممثل عن المجمع العمومي اللوجيستيكي الفلاحي “AGROLOG”

وقال بيان للوزارة، إن الاشغال دارت حول أهمية الشعبة وضرورة العمل على ضبط الأسعار بمناسبة شهر رمضان المعظم.
كما تم استعراض أهم الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة لغرض ترقية تطوير شعبة الدواجن واللحوم البيضاء ابتداءً من توفير أهم المدخلات سواء العضوية أو تغذية الأنعام وتوفيرها بأسعار مدروسة من طرف ديوان “ONAB”.

وأفاد البيان جبتهم، أن ممثلي المهنة ثمنوا تلك الإجراءات والتي تساهم بصفة مباشرة في ضبط الشعب والتحكم في تشكيلة السعر المرجعي للإنتاج.

كما تم الاتفاق على العمل بصفة مشتركة وفي إطار نظرة تشاركية على ضبط السوق للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن بتوفير منتوج ذو جودة بأسعار في المتناول.
وفي هذا السياق وفي إطار خطوة تضامنية تم الاتفاق بين الفيدرالية الوطنية لشعبة الدواجن والديوان الوطني الجزائري لتغذية الانعام “ONAB” على المحافظة على أسعار اللحوم البيضاء بــ 350 دج/كلغ طيلة شهر رمضان، كما تم تخصيص أكثر من 540 نقطة بيع، من تنظيم المجمعات الاقتصادية العمومية التابعة للقطاع، وهذا عبر كافة التراب الوطني. كما تجدر الاشارة أنّ عدد نقاط البيع مرشّح للارتفاع خلال شهر رمضان من خلال إقامة عدة اسواق جوارية بكل ولايات الوطن.

أكّد أعضاء المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لشعبة الدواجن انخراطهم في نظام تخفيض أسعار اللحوم البيضاء والبيض، وهذا من خلال المبادرة التضامنية من أجل توفير منتوج بأسعار منخفضة، وفتح نقاط بيع مباشرة من المنتج إلى المستهلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا