يهدف الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

الجزائر وتونس توقعان على محضر إجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الجمركي

0
41
كللت أشغال اللجنة الجمركية المشتركة الجزائرية – التونسية بالتوقيع، على محضر يهدف الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات جمركية.
ووقع بالأحرف الاولى على محضر اجتماع اللجنة، الذي انعقد امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، كل من المدير العام للجمارك الجزائرية، اللواء عبد الحفيظ بخوش،ونظيره التونسي، زهير الماجري،بمقر المديرية العامة للجمارك، بحضور الوفد التونسي، والإطارات المركزية للمديرية العامة للجمارك الجزائرية، وسفير الجمهورية التونسية بالجزائر، رمضان الفايض.
وخلال ندوة صحفية جرت على هامش مراسم التوقيع، أكد اللواء بخوش ان اشغال هذا الاجتماع كللت بنجاح اين تمت مناقشة عدة نقاط مشتركة من بينها عرض حال لما سبق القيام في اطار لقاء اللجنة السابق، وسبل تعزيز التعاون لتوفير الظروف الملائمة تأطير حركة المسافرين والبضائع كما تم الاتفاق في اطار هذا المحضر، على تكثيف التعاون في مجال التكوين وبناء القدرات، وتبادل الخبرات، اضافة الى التنسيق في مجال الاستعلام الجمركي وتبادل المعلومات، يضيف المدير العام للجمارك الذي ابرز على ان كل ما تم الاتفاق عليه مع الجمارك التونسية سيجسد ميدانيا.
من جهته، اعتبر المدير العام للجمارك التونسية، زهير الماجري، هذا المحضر سلسا و مهما جدا، نظرا لسهولة الحوار و المفاوضات الثنائية التي شهدها الاجتماع، و بما تم التوصل اليه من قرارات و برامج، وعليه سيتم حسب قوله تدعيم ما تم الاتفاق عليه و تكوين لجان للتنسيق وتبادل الخبرات لتنفيذ هذه القرارات.
وفي ختام مراسم التوقيع، قام السيد الماجري بالإمضاء على السجل الذهبي للمديرية العامة للجمارك الجزائرية.
جذير بالذكر، أن اجتماع اللجنة المشتركة، انعقد تنفيذا لأحكام اتفاقية التعاون الإداري المتبادل المبرمة بتونس في 09 يناير 1981حيث تناول آليات التنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما تعلق بمكافحة الغش والتهريب وتبادل المعلومات، وكذا مجال التكوين وتبادل الخبرات، وفقا للمديرية العامة للجمارك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا