تجري بسويسرا بمشاركة وزير البريد

الجزائر تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2024

0
34
فازت الجزائر بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2024, التي ينعقد منتداها من 17 الى 31 ماي في جينيف بسويسرا.
وتم تتويج الجزائر خلال حفل تسليم الجوائز جرى أمس في إطار فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات بحضور وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, كريم بيبي تريكي. وتحصل مركز رقمنة وتوثيق التراث والفنون بسطيف (جمعية رقمنة للتكنولوجيا والعلوم لولاية سطيف), الممثل في شخص الشاب نسيم لوشالي, على المركز الأول ضمن فئة “التنوع الثقافي والهوية والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي”, الذي تم تكريمه من طرف الأمينة العامة للإتحاد الدولي للإتصالات, دورين بوغدان مارتن.
كما بلغت ثلاثة (3) مشاريع أخرى المرحلة النهائية لهذه المسابقة, ويتعلق الأمر بمشاريع كل من الوكالة الوطنية للإستغلال, والشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز), وكذا فريق أبحاث.
وحصلت المشاريع الجزائرية المشاركة في مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2024, الذي ينظمه سنويا الإتحاد الدولي للاتصالات, على نتائج جد مرضية على الصعيد العالمي وقد تم اطلاق مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات, استجابة لطلبات الجهات المشاركة في هذه القمة, التي تهدف الى انشاء آلية فعالة لتقييم المشاريع والنشاطات التي تسخر قوة تكنولوجيات الإعلام والإتصال لتعزيز التنمية المستدامة.
واستقطبت المسابقة, منذ اطلاقها, ما يزيد عن 300 ألف مترشح. وتعتبر جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات المنصة العالمية الوحيدة التي تسمح بتحديد وعرض المشاريع الناجحة في تنفيذ خطوط العمل وأهداف التنمية المستدامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا