الجزائر تصادق على اتفاقية انشاء الوكالة الافريقية للأدوية

0
371

قامت الجزائر رسميا بإيداع وثائق التصديق على المعاهدة المؤسسة لوكالة الأدوية الإفريقية، حسب ما جاء يوم الخميس في بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية.

وذكرت الوزارة، أن عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد وزير الصناعة الصيدلانية، أعلن عن هذا الايداع بمناسبة مشاركته، يوم الثلاثاء الفارط، في اشغال مائدة مستديرة حول الوكالة الافريقية للأدوية تحت موضوع “رؤية واستراتيجية للقارة”.

وأضاف المصدر، أن أشغال المائدة المستديرة التي نظمها المبعوث الخاص للاتحاد الافريقي للوكالة الافريقية للأدوية، ميشال سيديبي، وشارك فيها مجموعة من المتدخلين منهم لاسيما منسقة برنامج تنسيق التنظيمات، الدكتورة ماغاريث ندوموندو سيغوندا، والمديرة العامة للوكالة الأوروبية للأدوية، ايمير كوك وكذا وزراء الصحة لجمهورية كونغو الديمقراطية ومصر والرأس الأخضر.

كما شارك ممثل الفدرالية الدولية لجمعيات وللمصنعين الصيدلانيين وممثل الاتحاد الدولي لجمعيات المرضى.
وعبّر الوزير عن أمله في أن تلعب الوكالة الإفريقية للأدوية دورا فعالا في توحيد الأطر التنظيمية بين دول القارة عبر تناغم أنظمة التسجيل، مساواة في الجانب التنظيمي لدول القارة، فإنشاء الوكالة سيسمح بمركزية تسجيل الأدوية الأساسية لتلبية حاجيات القارة.

وشدد باحمد، على ضرورة تسخير الوسائل وتكاثف الجهود في عمليات التفتيش ومراقبة الجودة والتكوين في مجال الصناعة الصيدلانية. مشرا إلى أهمية الوكالة ودورها في تطوير صناعة صيدلانية موجهة نحو تغطية الاحتياجات الطبية الخاصة بالقارة الافريقية.

رميساء.رحماني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا