الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي بالصومال

0
443

رحبت الجزائر بأداء اليمين من قبل الأعضاء المنتخبين حديثًا في غرفتي البرلمان الصومالي، فيما أدانت  بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في نفس اليوم بالقرب من مكان الاحتفالية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن “تزامن التقدم الملحوظ المتمثل في إجراء الانتخابات بشكل فعلي مع استمرار ظاهرة الإرهاب، يظهر بوضوح تعقيدات الوضع في الصومال وكذا التطور الواعد الذي تقع مسؤولية دعمه على المجتمع الدولي بالكامل”.

وجاء في التصريح، أن “تنصيب البرلمانيين الصوماليين الجدد يمثل بداية مرحلة جديدة وهامة على درب تعزيز الهيئات الدستورية القيادية في البلاد ويفتح آفاقا حقيقية لتقوية الجبهة الداخلية، من خلال التفاف الشعب الصومالي الشقيق حول مؤسساته الوطنية، في هبة تعلي قيم المصالحة الوطنية في مواجهة التحديات المتعددة في البلاد”.

وتابع المتحدث، أن “هذا التطور الإيجابي يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للصومال والمجتمع الدولي لاسيما وأنه يأتي بعد أكثر من عام من الخلافات السياسية والاضطرابات الأمنية من فعل الجماعة الارهابية الشباب”.

وشدد المسؤول الرفيع في الوزارة، أن “الجزائر تعرب عن أملها في أن تتواصل عملية التجديد الديمقراطي الجارية وأن تكلل بنجاح عبر انتخاب رئيس جمهورية الصومال الاتحادية”.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا