البوليساريو: السلام يظل رهينة التخلي الصريح عن التمسك بمصادرة حق الصحراويين

0
76

أكدت جبهة البوليساريو أن بعث عملية السلام في الصحراء الغربية يظل رهينة التخلي الصريح عن التمسك بمصادرة حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير.

جبهة البوليساريو وفي بيان توج اجتماع مكتبها الدائم، أمس الإثنين، تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي، أكدت فيه على أن بعث عملية البحث عن السلام في الصحراء الغربية يظل رهينة التخلي الصريح عن التمسك بمصادرة حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وإجبار المغرب على وضع حد للتمرد على القانون والشرعية الدوليين.

وإذا كانت مسؤولية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إزاء تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا على المحك – يضيف البيان – ، فإن الشعب الصحراوي اليوم أكثر من أي وقت مضى ، سيواصل بكل إجماع وإيمان وثقة كفاحه العادل والمشروع بقيادة ممثله الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب حتى تتحقق السيادة التامة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على كامل ترابها الوطني.

ونوه المكتب بالدعم الواسع الذي تلقته القضية الوطنية خلال مداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية ولجنتها الرابعة ولكن أيضا لدى طرح المسألة على طاولة مجلس الأمن الدولي.

وجدد المكتب الدائم للأمانة الوطنية شكر وامتنان الشعب الصحراوي لكل الأشقاء والأصدقاء الواقفين بحزم إلى جانبه في هذه المرحلة التاريخية من كفاحه، وفي مقدمتهم الجزائر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا