البروفسور رياض مهياوي..المؤشرات الحالية لا توحي بموجة خامسة لفيروس كورونا

0
67

أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا البروفسور رياض مهياوي أن المؤشرات الحالية لا توحي بموجة خامسة لفيروس كورونا رغم تزايد عدد الإصابات بالمتحور الفرعي (ب أ 5) خلال الأسابيع الأخيرة.

ولدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الخميس، أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا البروفسور رياض مهياوي تزايد عدد الإصابات بفيروس كورنا خلال الأسابيع الماضية، مشددا على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية الوقائية للحد من انتشار الفيروس خصوصا خلال موسم الإصطياف وكثرة المناسبات كالأعراس وعودة الحجاج من البقاع المقدسة ،وكذا حفلات النجاح في الإمتحانات .

وفي هذا الإطار، دعا مهياوي إلى العودة إلى الإجراءات الوقائية خصوصا بعد التراخي المسجل وطنيا و دوليا في الإلتزام بوضع القناع الواقي و احترام التباعد الجسدي خاصة في الأماكن المغلقة، مطمئنا بعدم خطورة المتحور الفرعي لأوميكرون (ب أ 5 )، الذي تظهر أعراضه في شكل زكام ( تعب، حمى، سعال خفيف وآلام على مستوى الحنجرة).

وفي معرض حديثه، توقع ضيف الأولى استمرار ارتفاع الحالات خلال الأسابيع المقبلة، مذكرا بضرورة العودة إلى التلقيح الذي اعتبره الحل الوحيد خاصة لأصحاب المناعة الهشة كالمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة لتفادي التعقيدات في حالة الإصابة بالفيروس.

ن.سعيداني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا