الاطاحة بشبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال باستعمال وسيلة إلكترونية

0
155
تمكنت عناصر فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال الموجه للجمهور باستعمال وسيلة إلكترونية، متكونة من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و59 سنة ينحدرون من إحدى الولايات الشرقية.
وحسب بيان لذات المصلحة، فإن القضية جاءت بناء على شكوى تقدم بها الضحية تفيد تعرضه للنصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد مستعمل أحد الحسابات الإلكترونية، طالت مبلغ مالي قدره 17 مليون سنتيم.
وأضاف البيان، أن حيثيات القضية تقود إلى قيام الضحية بالتواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك من خلال النافذة الإلكترونية Marketplace مع أحد الأشخاص من أجل اقتناء واقي صدمات خاص بسيارة، ليتم الاتفاق بينهما على المبلغ المالي المذكور على أن يكون الدفع عبر الحساب البريدي الجاري، ليقوم الضحية بإرسال المبلغ المتفق عليه للمشتبه فيه، إلا أنه تفاجأ بعدم وصول طلبيته وعند محاولة الاتصال بهذا الأخير قام بحضره من الموقع و حذف حسابه ليتفطن أنه راح ضحية نصب، عليه قام بمعاودة الاتصال به بواسطة حساب آخر ليتضح له أنه أمام شبكة مختصة في النصب والاحتيال عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي .
التحقيقات في القضية من طرف عناصر ذات الفرقة أفضى إلى تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وشريكيه اللذين ينحدرون من إحدى الولايات الشرقية للبلاد.
تم تحرير ملف إجراء قضائي ضد السالفي الذكر يحالون بموجبه أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة مستغانم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا