الإعدام لـ 49 متهما في قضية اغتيال جمال بن اسماعيل

0
257

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، بالجزائر العاصمة، صباح اليوم الخميس، أحكامها في قضية قتل والتنكيل بجثة جمال بن اسماعيل التي ارتكبت بوم 11 أوت 2021 بمنطقة الاربعاء ناث ايراثن، في حق 94 متهما.

وسلّطت هيئة المحكمة أقصى العقوبات وهي عقوبة الإعدام ضد 49 متهما رئيسيا في القضية، فيما استفادة 17 متهما من البراءة. كما أدانت المحكمة 16 متهما بالسجن النافذ لـ10 سنوات، بينما سلطت عقوبة السجن النافذ لـ6 سنوات ضد 5 متهمين والسجن النافذ لـ3 سنوات في حق 4 متهمين، بينما أدين متهم واحد بالسجن لسنتين. كما أصدرت المحكمة حكما بالسجن لـ10 سنوات لمتهمين 2 غير موقوفين.

وكان النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، قد إلتمس السبت المنصرم، عقوبات تتراوح بين الإعدام و10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهمين في جريمة اغتيال جمال بن إسماعيل، 94 متهما بعدة تهم لاسيما جناية القيام بأعمال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية، المشاركة في القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والتعدي بالعنف على رجال القوة العمومية، نشر خطاب الكراهية والتحريض على تحطيم ملك الغير والتجمهر المسلح.

واستند النائب العام على أن ” هذه الجريمة كان يراد بها زعزعة استقرار البلاد ومحاولة إدخالها في نفق مظلم من طرف الحركة الإرهابية “الماك” ومعتنقي أفكارها الهدامة” وأنها “مكيدة مدبرة الغرض منها زرع الفتنة والتفرقة”.

وقال إن “أفعال هذه الجريمة البشعة تشكل أعمالا إرهابية تستهدف امن الدولة وزعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة سير المؤسسات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا