الرئيس تبون يؤكد في ختام القمة ال7 للدول المصدرة للغاز

اعلان الجزائر خطوة مهمة في الاستجابة للتحديات الراهنة

0
99
اكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون السبت ان اعلان الجزائر الذي توج اجتماع القمة ال7 للدول المصدرة للغاز هو خطوة مهمة في استجابتنا للتحديات الراهنة والمستقبلية والتي تؤكد العزم الراسخ على توسيع استعمال الغاز بالكفاءة والاستدامة اللازمين في عالم تطبعه التغيرات المتسارعة.
وقال رئيس الجمهورية في كلمة في اختتام أشغال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز, أود ونحن نختتم فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز أن أعرب عن خالص شكري وتقديري لجميع المشاركين على تلبية دعوتنا ولمساهمتهم الفعالة في أشغالها. والشكر موصول إلى السيد الأمين العام للمنتدى وكافة إطاراته على ما أبدوه من حرص وتفان خلال الاجتماعات التحضيرية لأعمال القمة ولما بذلوه من جهود في الإعداد لأعمالها.
كما أبرز الرئيس تبون قائلا أن ما حققناه اليوم معا من نتائج طيبة والتي توجت ب “إعلان الجزائر” لم تكن لتتحقق لولا تفانيكم ومشاركتكم الصادقة في إثراء بنود أعمال هذه القمة ومساعدتي في إدارة جلساتها مبرزا ان هذا الإعلان هو خطوة مهمة في استجابتنا للتحديات الراهنة والمستقبلية تؤكد عزمنا الراسخ على توسيع استعمال الغاز بالكفاءة والاستدامة اللازمين في عالم تطبعه التغيرات المتسارعة.
وأضاف الرئيس تبون يقول ,لقد جددنا التزامنا بتعزيز مكانة منتدانا كمنبر للحوار والتعاون الإقليمي والدولي بات يستقطب أعضاء جددا مع التأكيد على الحقوق السيادية للدول الأعضاء على مواردها من الغاز ودورنا المحوري في دعم التنمية المستدامة والأمن الطاقوي العالمي بانسجام وتناسق مع أهداف الأمم المتحدة. وإن الجزائر بصفتها الدولة المضيفة لمعهد البحث في الغاز وبالتعاون الوثيق مع المنتدى ملتزمة بالتعاون مع الدول الأعضاء في هذا المجال من أجل تعزيز مكانة الغاز كمورد صديق للبيئة ومستدام لاسيما ونحن نقف على أعتاب عهد جديد حيث يمكن للتعاون المتجدد والحوار أن يساهم في رسم رؤية جماعية تكرس مبادئ تقاسم المخاطر والمنافع وأهمية عقود الغاز طويلة الأجل لضمان استمرار الاستثمارات وهي الرؤية التي من شأنها صون مصالح المنتجين والمستهلكين في إطار مسار مستدام يحقق التوازن بين الأمن الطاقوي التنمية المستدامة وحماية البيئة ويقودنا نحو مستقبل يضمن الرفاهية للأجيال القادمة.
وشكر الرئيس تبون في ختام كلمته الحضور ونوه أنوه بمساهمتهم الفعالة في إنجاح أشغال هذه القمة متمنيا للجميع دوام التوفيق والسداد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا