استحداث نظام معلوماتي للأساتذة لطرح انشغالاتهم

0
431
 سيشرع الأساتذة ابتداء من اليوم الثلاثاء، من الاستفادة من خدمات لهم نظام المعلوماتي لقطاع التربية، والذي يسمح لهم بطرح انشغالاتهم، والاطلاع وتحميل الوثائق البيداغوجية والبيانات الوظيفية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها تحوز “نيوز الجزائر” على نسخة منه، أنه للاستفادة النظام المعلوماتي يتعين على الأستاذ تسجيل نفسه في الفضاء الخاص به، بإتباع خطوات والمتمثلة في الحصول على شهادة العمل حاملة لرقم التعريف الوظيفي الخاص به مستخرجة من النظام المعلوماتي مختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية .
واستحدثت الوزارة موقعا الكترونيا للتسجيل الأولي عن بعد، يتم طبع الاستمارة تسجيل الخاصة به من النظام المعلوماتي بعد حجز المعلومات المطلوبة .
كما ألزمت الوزارة، توجه المعني شخصيا إلى المؤسسة التعليمية المعين بها لتسليم الاستمارة التسجيل المستخرجة من النظام المعلوماتي إلى مدير المؤسسة، لتأكيد عملية التسجيل، والحصول على وصل الاستلام.
وأوضح المصدر، أنه بعد التأكيد الالكتروني للتسجيل من طرف المؤسسة التعليمية المعنية، يصبح الأستاذ معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي، ومستفيد من الخدمات التي يوفرها هذا النظام.
كما يوفر فضاء الأستاذ مجموعة من الخدمات محدثة دوريا، ويمكن للأستاذ الاستفادة منها بمجرد ولوج إلى النظام دون قيود زمانية أو مكانية والمتمثلة في البيانات الوظيفية المدنية للأستاذ، طلب استخراج مختلف الوثائق، كما يمكنه الاطلاع وتحميل الوثائق البيداغوجية، وعرض وطباعة قوائم الأفواج التربوية، التي تحتوي بيانات التلاميذ المرفقة بمجموعة العمليات، إضافة إلى عرض مختلف الانشغالات عبر مراسلة الجهات المعنية.
شهرزاد. مزياني
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا