9 موظفين بالبريد وصندوق التقاعد تورطوا في القضية

اختلاس 600 مليون من أموال عمومية في قسنطنية

0
784
قسنطنية

تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من توقيف 9 موظفين بالبريد والفرع المحلي للصندوق الوطني للتقاعد تورطوا في اختلاس أموال عمومية.

وأوضح المصدر الأمني، في بيان الجمعة، بأن حيثيات القضية تعود إلى عريضة محررة مقدمة من طرف المديرية الولائية للبريد بقسنطينة بخصوص قيام بعض الموظفين العاملين على مستواها باختلاس أموال عمومية من خلال القيام بعمليات سحب غير قانونية لمبالغ مالية من حساب بريدي جاري.

واضاف البيان أنه وبناء على ذلك تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات القضية، حيث مكنت الأبحاث والتحريات التي قام بها عناصر الشرطة بذات الفرقة من تحديد هوية الفاعلين.

واستنادا لخلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي، فإن التحقيقات الأمنية أسفرت عن قيام موظف رفقة بعض من زملائه باختلاس أموال من الحساب البريدي الخاص بوالدته بعد وفاتها بسنوات (خلال الفترة الممتدة بين 2010 و2018)، على إثرها تم توقيف المعنيين وتحويلهم إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وقد تبين، حسب تحقيقات الأمن الولائي، استخدام الفاعل الرئيسي للوثائق الخاصة بوالدته المتوفاة بما فيها البطاقة المغناطيسية والصكوك البريدية مستغلا وظيفته بمساعدة زملائه العاملين بمراكز البريد، وكذا عدم تحيين ملف التقاعد الخاص بالمعنية وعدم توقيف صب المنحة بحسابها من قبل موظفي الفرع المحلي للصندوق الوطني للتقاعد، ليصل الضرر المالي إلى قرابة 6 ملايين دج.

وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين من بينهم امرأتان و تتراوح أعمارهم بين 36 و86 سنة عن جرم “الإساءة في استغلال الوظيفة, اختلاس أموال عمومية، الإهمال المؤدي إلى ضياع أموال عمومية” قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية, حسب ما تم إيضاحه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا