اتفاقية بين مجمع “تثمين المنتجات الفلاحية” و”الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية”

0
165

وقع مجمع “تثمين المنتجات الفلاحية” و”الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية”، اتفاقية تتعلق بتفعيل النظام الجديد لضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، حسب ما أفاد به بيان وزارة الفلاحة.

وأوضح البيان أنه “تم في إطار تفعيل النظام الجديد لضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، ولا سيما مادة البطاطا، تم اليوم الإمضاء على اتفاقية خاصة بين المجمع والوكالة، تحت إشراف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات”.

وتهدف هذه الاتفاقية، حسب وزارة الفلاحة، إلى تحديد إطار التعاون بينهما من أجل دعم المؤسسات الصغيرة الناشطة في المجالات المتعلقة بنشاط مجمع GVAPRO والفروع التابعة له، وذلك تطبيقا للاتفاقية إطار المبرمة بين القطاعين في مارس 2021، وملحق تعديل الاتفاقية الموقع في 23 ماي 2022.

ويلتزم الطرفان، بموجب هذه الاتفاقية، بضمان المرافقة والدعم التقني لحاملي المشاريع في مجال تطوير شعب الإنتاج الفلاحي، وتثمين المنتجات الفلاحية والمواد المشتقة منها.

كما أن تفعيل النظام الجديد الخاص بضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، يتيح لحاملي المشاريع لا سيما الشباب فرص المشاركة في تموين السوق بالمنتجات الأكثر استهلاكا مباشرة للمستهلك.

كما يتعهد الطرفان على ضمان متابعة المؤسسات المصغرة المتعاقدة مع مجمع تثمين المنتجات الفلاحية، وكذا تنفيذ برامج التكوين والإرشاد الضرورية لتحسين القدرات التقنية لهذه المؤسسات.

ن.سعيداني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا