ائتلاف شباب اليسار الأوروبي يدعو إلى تكثيف دعم الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير

0
81

شدد ائتلاف شباب اليسار الأوروبي, أمس الأحد, على ضرورة تكثيف الدعم من أجل مرافقة الشعب الصحراوي للظفر بحقه في تقرير المصير والاستقلال, عبر تنظيم استفتاء عادل ونزيه, حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

وذكرت الوكالة, أن الائتلاف, دعا في توصياته – خلال اجتماعه العام المنعقد على هامش المنتدى الأوروبي لقوى اليسار والخضر والتقدميين – جميع الأحزاب الأوروبية إلى التكاثف ودعم الشعب الصحراوي وقضيته العادلة, إلى غاية تنظيم استفتاء يضمن له حقه في تقرير المصير والاستقلال.

كما أكدوا ممثلو مختلف المنظمات الشبابية, إلى أن المسؤولية الأوروبية تجاه الصحراويين “تقتضي المساهمة بشكل إيجابي في تسريع تطبيق قرارات الأمم المتحدة”, مطالبين بالضغط على الاحتلال المغربي لتطبيق استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

وفي ذات السياق, استنكر المشاركون ما يقوم به الاحتلال المخزني, من استنزاف للثروات الطبيعية في الأراضي الصحراوية المحتلة, بغير وجه حق, متجاهلا قرارات المحكمة الأوروبية , مطالبين قادة الدول الأوروبية بالامتثال إلى قرارات الأخيرة, خاصة القرار الصادر في سبتمبر 2021.

ونوه ائتلاف شباب اليسار الأوروبي, بكفاح ونضال الشعب الصحراوي, ووقوفه في وجه المحتل المغربي, لانتزاع حقه في الحرية والاستقلال, مؤكدا دعمه الثابت واللامشروط لجبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا