إيداع الوزير السابق نسيم ضيافات الحبس

0
670

أمر قاضي تحقيق الغرفة الثانية لدى القطب الجزائي الإقتصادي والمالي بسيدي امحمد، في ساعة متأخرة من ليلة الخميس إلى الجمعة بإيداع الوزير المنتدب السابق لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة ضيافات نسيم الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية القليعة.

كما أمر قاضي التحقيق بإيداع 5 أشخاص آخرين من بينهم المدير العام للشركة الجزائرية لإنشاء المنجزات والهياكل المعدنية “الريم” alrim، تقول جريدة “الشروق” اليوم الجمعة.

وإلى ذلك قرر قاضي التحقيق وضع عدد من أفراد عائلة الوزير السابق ضيافات بينهم زوجته وشقيقيه تحت إجراء الرقابة القضائية ومنعهم من السفر إلى الخارج، في حين تم وضع عدد من المتهمين تحت إجراء الرقابة القضائية والإفراج المؤقت.

ومثل نسيم ضيافات الوزير المنتدب السابق المكلّف بالمؤسسات المصغّرة الخميس، أمام قاضي التحقيق لدى الغرفة الثامنة للقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة سيدي امحمد.

ومثل ضيافات أمام وكيل الجمهورية، إلى جانب المدير العام للشركة الجزائرية لإنشاء المنجزات والهياكل المعدنية، و37 شخصا، للتحقيق معهم في وقائع فساد.

وتتعلق هذه الوقائع بالمجمّع العمومي للصناعات المعدنية والحديدية “إيمتال”. بعد أن بيّن التحقيق أن الوزير المنتدب السابق استغل نفوذه ووظيفته لتمكين عدد من أفراد عائلته من الظفر بصفقات على مستوى أحد فروع المجمّع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا