إيتو: هكذا يمكن للكاميرون الفوز بمونديال قطر

0
161
إيتو

قال رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم والنجم السابق، صاموئيل إيتو، إن بإمكان منتخب بلاده الفوز بكأس العالم، إذا اقتدى بما حققه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق لنادي إنتر ميلان الإيطالي، عندما فاز بدوري أبطال أوروبا عام 2010.

وإيتو الذي يبلغ اليوم 41 عامًا، كان جزءًا من فريق الإنتر بقيادة البرتغالي مورينيو الذي فاز بالثلاثية في موسم 2009-2010 ، حيث نجح في تحقيق لقب الدوري “السكوديتو” وكأس إيطاليا، ودوري أبطال أوروبا، ولم يكن يتعد سنه (مورينيو) 45 سنة.

لذلك، أكد صامويل إيتو، أن بإمكان الكاميرون أن تفعل العجائب في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر إذا اتبعت ما حققه مورينيو مع إنتر ميلان.

ومع توجه الكاميرون إلى نهائيات كأس العالم في قطر حيث وقعت في المجموعة السابعة إلى جانب البرازيل وصربيا وسويسرا، يعتقد لاعب برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنكليزي، سابقا، أنه بإمكان الكاميرون ترك بصمة في البطولة.

وعند سؤاله عما إذا كان المدرب ريجوبيرت سونغ قادرًا على قيادة الكاميرون لتحقيق نتيجة مرضية في كأس العالم، قال إيتو، الموجود حاليًا في إيطاليا للإعلان عن مباراة خيرية في سان سيرو في 23 ماي، وفقًا لما نقلته عنه صحيفة “بي سوكر”: “لا أعرف لماذا لا يمكنه ذلك”،

ثم تابع “أعتقد أنه من أجل الفوز بكأس العالم، لا تحتاج إلى أن تكون وحشًا أو كائنا فضائيا، أنت فقط بحاجة إلى إعداد جيد، وعقلية قوية، وقليل من الجنون”.

وتابع مذكرا بمشاركته مع مورينيو في نهائي دوري الأبطال قائلا “لقد فزت بالألقاب خلال مسيرتي، ولطالما أخذت الإنتر كمثال للاتباع، حيث لم يعتقد أحد في بداية موسم 2009-2010 أنه يمكننا الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن مورينيو فعل شيئًا مجنونًا، مع مجموعة من الرجال والمحاربين” قبل أن يستدرك “يجب على الكاميرون أن يفعل شيئًا مماثلا أيضًا”.

وشاركت الكاميرون في نهائيات كأس العالم في ثماني مناسبات، كانت الأولى في عام 1982 حيث تعادلوا في جميع مباريات المجموعة الثلاث، وفي عام 1990، وصلت الكاميرون إلى ربع النهائي قبل أن تهزم 2-3 أمام إنكلترا.

وسيشارك منتخب الأسود التي لا تقهر للمرة الثامنة في نهائيات قطر 2022، بعد فوزهم بهدفين لهدف، في اللقاء الفاصل ضد منتخب الجزائر بطريقة أثارت الجدل.

وأودعت الجزائر طلبا لدى الفيفا، ضد الحكم الغامبي بكاري غاساما الذي أدار اللقاء في 29 مارس، متهمة إياه بالانحياز للكاميرون.

والجمعة، أعلنت الفاف ، أنها تلقت رسالة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص الشكوى المتعلقة بمباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون، والتي شهدت إقصاء مفاجئا للخضر في آخر دقائق المباراة.

وقال الاتحاد الجزائري على صفحته الرسمية على فيسبوك إنه تلقى رسميا رسالة من “فيفا”، دون أن يكشف إن تضمنت قرارا نهائيا بشأن الشكوى التي قدمها للاتحاد حول قرارات حكم المباراة.

ويقول فيفا في الرسالة: “نأسف لأنه، وفقا لتقديركم، يمكن أن يكون لقرارات الحكام تأثير سلبي على مسار اللقاء”، وأكد فيفا في رسالته “فحص جميع الحوادث التي حدثت أثناء المباراة بعناية”.

ولم تشر رسالة فيفا التي نشرها الاتحاد الجزائري إلى مصير الشكوى التي تطالب بإعادة المباراة المؤهلة للمونديال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا