إعادة النظر في راتب الطبيب العام

0
557
الطبيب العام

استقبل وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، وفد النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية “SNMG/SP” برئاسة عبد الحميد صالح لعور.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن هذا الاجتماع فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز وتحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات وأوامر أسداها رئيس الجمهورية، وقد أبرزت المناقشات التي جرت بين الطرفين تقارب في الآراء.

وأعرب بن بوزيد عن استعداده للاستماع لكل انشغالات واقتراحات أعضاء النقابة بهدف تحسين ظروف العمل للطبيب العام الذي يشكل بحق حجر الزاوية في النظام الصحي من خلال إعادة النظر ومراجعة القانون الأساسي يخدم الوضعية المهنية والاجتماعية لعمال القطاع.

وأضاف البيان أن الطرفان وتناول على وجه الخصوص المسائل وانشغالات الطبيب العام تتخلص في إعادة النظر في راتب الطبيب العام، ومراجعة القانون الأساسي للصحة موازيا مع إصلاح البطاقة الصحية الذي يتمثل في إصلاح المنظومة الصحية.

من جهة أخرى، أكد الوزير على الدور الفعال الذي يكتسيه الطبيب العام في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 بالنظر الى الثقة التي يحظى بها لدى المواطنين كما دعا إلى تضافر كل الجهود لمجابهة فيروس كوفيد -19.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا