إسترجاع 20 مركبة سياحية مسروقة في العاصمة

0
303

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، ممثلة في فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي من معالجة قضية تكوين جمعية أشرار، مع استرجاع 20 سيارة مسروقة وتوقيف 04 أفراد من العصابة.

وحسب بيان للهيئة، تمت معالجة قضية تكوين جمعية أشرار، خيانة الأمانة، النصب والاحتيال، إستغلال النفوذ التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية وعرفية، إساءة إستغلال الوظيفة، عرقلة مهام الضبطية القضائية أثناء تنفيذ سند قضائي مع رفض الامتثال ووضع مركبة للسير بلوحة ترقيم مغايرة.

قضية الحال، التي تمت تحت الإشراف الدائم والمستمر للنيابة المختصة إقليميا، والتي جاءت بعد ترسيم شكوى من طرف أحد المواطنين، تبين أن سيارته التي اشتراها بطريقة قانونية، محل سرقة وخيانة أمانة تابعة لإحدى الشركات.

مواصلة للتحريات التي باشرتها فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي، أفضت العملية إلى توقيف أربعة 04 أشخاص مشتبه فيهم مسبوقين قضائيا، تتراوح أعمارهم مابين 38 و56 سنة، تبين أنهم ينشطون ضمن شبكة إجرامية منظمة مختصة في سرقة المركبات وتزوير وثائقها الإدارية، ليتم تنفيذ أذون بالتفتيش وتمديد الاختصاص أين تمكنت الفرقة من ضبط واسترجاع:

  • (20) مركبة سياحية.
  • (10) أختام مقلدة ورخصة سياقة مزورة.
  • (05) هواتف نقالة.
  • ملفات إدارية مزورة خاصة بالمركبات.

بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا