إدراج أدوية جديدة ضمن قائمة المؤثرات العقلية

0
849

أدرجت وزارة الصناعة الصيدلانية الأدوية بمشاركة وزارة الصحة، علامات ” PREGABALINE” و ” TRIHEXYPHENIDYL”، ” TRAMADOL “، ضمن قائمة المواد والأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليًا.

وأوضح بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية، أن وزير القطاع، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، ترأس اجتماعًا تشاوريًا، اليوم الأربعاء، مع وزارة الصحة وممثلين عن الدرك والأمن الوطنيين وشركاء الوزارة الاقتصاديين والاجتماعيين لمناقشة قائمة الأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليًا، على ضوء صدور المرسوم التنفيذي الذي يحدد كيفية مراقبة الأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا.

وأضاف البيان، أن الاجتماع سمح بتسجيل مجموعة من الأدوية ضمن القائمة من بينها PREGABALINE”، ” TRIHEXYPHENIDYL”، ” TRAMADOL “، مشيرة أنه سيتم تجسيد هذه القائمة بموجب قرار مشترك بين الوزير المكلف بالصناعة الصيدلانية ووزير المكلف بالصحة.

وذكرت الوزارة، أن المرسوم التنفيذي الذي يحدد كيفية مراقبة الأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا.يرمي لتحسين عملية المراقبة التقنية والإدارية والأمنية للأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا دون المساس بإمكانية الحصول عليه في إطار العلاج.

وسيتم تجسيد هذه القائمة بموجب قرار مشترك بين الوزير المكلف بالصناعة الصيدلانية والوزير المكلف بالصحة دون المساس بإمكانية الحصول على هذه الأدوية في إطار العلاج الطبي.

شهرزاد. مزياني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا