ألعاب المتوسط بوهران…فرصة للترويج للصناعة التقليدية الجزائرية

0
211

تعتبر تظاهرة الألعاب المتوسطية القادمة بوهران فرصة ذهبية للحرفيين الجزائريين للمشاركة في فعاليتها، بعرض منتوجات تقليدية تسوق لكنوز الجزائر التراثية والهوياتية.

وتم توفير فضاءات عديدة للحرفيين بالقرب من فضاءات إجراء المباريات الرياضية، ودار الحرفيين بالصباح، حتى يسمح لزوار الباهية بالتعرف على ما يميز الجزائر وتاريخها وثقافتها وهويتها، إلى جانب اقتناء منتجات تذكارية، لأقاربهم وعائلاتهم، لاسيما وأن 26 دولة متوسطية ستكون حاضرة بالعرس الرياضي.

ونظرا للتنوع التراثي التقليدي والحرفي عبر مختلف مناطق الوطن، فقد تم وضع شروط للحرفيين المشاركين، حتى تتم المشاركة بطريقة سهلة ومنضبطة، عبر تواصلهم مع غرف الصناعة التقليدية والحرف لولايتهم لتسهيل عملية التسجيل والاجراءات الإدارية، وفي مقدمتها ضرورة حيازة الحرفي على حساب بنكي، النقل والإطعام والإقامة على عاتق الحرفي المشارك، كما يوجد عرض موفر من طرف غرفة وهران بالتنسيق مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية متمثلا في نزل من 3 نجوم، بمبلغ 2500 دج لليلة الواحدة، وللحرفي الإختيار، مع المنع منعا باتا المبيت في الخيم مهما كانت الظروف.

كما تم تحديد مبلغ كراء فضاء العرض (خيمة عرض 3*3 متر مربع أو 3*4 متر مربع )مهيأة مع مصاريف الحراسة بمبلغ 25000 دج. يذكر أن غرفة الصناعات التقليدية والحرف لولاية وهران هي من تشرف على مشاركة الحرفيين.

مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا