أسعار سيارات “FIAT” مرشحة للانخفاض بعد دخول علامات أخرى للسوق

0
530

أكد المستشار بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني أحمد زايد أن صناعة السيارات من علامة “FIAT” بمصنع وهران هي في مراحلها الأخيرة وستنطلق في الأشهر القليلة القادمة.

وكشف أحمد زايد خلال نزوله ضيفا هذا الثلاثاء على برنامج “ضيف الصباح ” للقناة الإذاعية الأولى أن وزارة الصناعة منحت ثلاثة اعتمادات من طرف لجنة مختصة لثلاثة وكلاء علامات صناعية للسيارات وهي ( FIAT. OPEL.GAC ) في انتظار منح اعتمادات نهائية أخرى لعلامات أخرى خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأضاف المتحدث أن عديد الطلبات تم استقبالها من أجل منح الإعتماد إلا أنها رفضت لإصرارنا على إجراء المحادثات مباشرة مع مالك العلامة الأصلية وذلك بهدف ضمان التطور التكنولوجي من جانب المصنع الأصلي.

وبخصوص أسعار علامة سيارات (FIAT) التي تم عرضها مؤخرا والتي وصفها المواطنون بالمرتفعة أوضح المتحدث ذاته أنها تخضع للعرض والطلب وأن ارتفاعها لا يقتصر على السوق الجزائرية فقط كاشفا عن إمكانية انخفاضها بعد دخول علامات سيارات أخرى.

 

وأكد المستشار بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني أن السيارة المصنعة في الجزائر يمنع استرادها وأن الأولوية تمنح للمنتوج الوطني حيث يتم تسهيل كل الإجراءات لاقتناءها.

واعتبر أحمد زايد أن قطاع الصناعة قاطرة تعتمد عليها الحكومة من أجل النموالاقتصادي من خلال خلق مناصب شغل في مختلف الشعب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا