أسعار النفط ترتفع مع ترقب في الأسواق لسياسات الإنتاج

0
52
النفط

ارتفعت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الأربعاء، قبل صدور بيانات المخزونات الأمريكية الرسمية، ولا تزال مخاوف تباطؤ الطلب العالمي على الخام تهدد أسواق الطاقة.

وحسب بيانات موقع “بلومبرغ” فإنه بحلول الساعة 06:41 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.74 بالمائة إلى 78.78 دولار للبرميل.

فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 1.13 بالمائة إلى 83.97 دولار للبرميل. وأظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء انخفاض مخزونات النفط 7.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 من نوفمبر الجاري، بينما ارتفعت مخزونات البنزين 2.8 مليون برميل.

وتترقب أسواق النفط اجتماعا مهما لوزراء الطاقة في تحالف “أوبك +” الأحد المقبل، لدراسة مستجدات السوق والنظر في إجراء تخفيضات أعمق للإنتاج من خلال فرض قيود أكبر على الإمدادات على خلفية اتساع مخاوف الركود وتعثر سوق النفط العالمية.

وتكمن أهمية الاجتماع في أنه يعقب اجتماع تم الإعلان فيه عن خفض قياسي في الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا، رغم مطالبات المستهلكين المتكررة بزيادة الإنتاج، ومع ذلك فقد ضعفت الأسعار منذ ذلك الحين خاصة مع تدهور الوضع الوبائي في الصين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا