أزيد من 1000 إصابة بكورونا بمدارس شرق العاصمة

0
210
كورونا

كشف مدير التربية للجزائر شرق نذير خنسوس أن عدد التلاميذ المصابين بفروس كورونا بمدارس الجهة الشرقية من العاصمة، تجاوز 500 حالة من بين اكثر من 1000 إصابة مؤكدة بهذه المؤسسات.

وأوضح خنسوس اليوم الأربعاء، في تصريح للإذاعة الجزائرية أن أكثر من 500 تلميذ أصيبوا بالفيروس، بينما بلغ عدد الإصابات لدى الأساتذة 440 والإداريين والعمال 128 حالة”.

في مقابل ذلك، قلل المتحدث من خطورة الوضع، وقال إن الوضع متحكم فيه ولا يستدعي القلق، وأنه لم يتم لحد الآن غلق أي مؤسسة تعليمية باستثناء بعض الأقسام.

وفي هذا السياق فقد أمر وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بتفعيل خلايا المتابعة بإشراف مباشر من مديري التربية وضمان تقديم المعلومات الصحيحة لتطمين الأولياء والرأي العام حتى لا يعمّ القلق الناتج عن اتباع الشائعات.

كما رفعت وزارة التربية الوطنية درجة التحذير في ظل تداول أخبار مغلوطة عن غلق العديد من المدارس بمختلف الولايات بسبب فيروس كورونا، وتفشي الوباء في الوسط المدرسي حيث عقد، وزير القطاع، الثلاثاء، ندوة وطنية، خُصِّصت للوقوف للوضعية الصحية بالمؤسسات التعليمية ولتقديم التعليمات والتوجيهات اللازمة للتعامل الفعّال مع الوضع الراهن.

حيث شدد الوزير على ضرورة المتابعة الشخصية والدقيقة للوضع في المؤسسات التعليمية بالتنسيق التام مع مديريات الصحة عند ظهور حالات مشتبه فيها أو مؤكدة واتخاذ التدابير التي تنص عليها التعليمة الوزارية المشتركة رقم 01 المؤرخة في 10 جانفي 2021 المتعلقة بتعزيز الجهاز الصحي للوقاية ومكافحة كوفيد-19 في الوسط المدرسي.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا